قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في إطار حمايتها للمشتركين بـ 21 جولة تفتيشية على جميع شركات الاتصالات، للتأكد من التزامها بأنظمة الهيئة وقراراتها، فحررت 14 مخالفة لنظام الاتصالات، وفرضت غرامات مالية تقدر بـ 14 مليوناً على شركات الاتصالات.
وفي إطار تعزيز بيئة الأعمال، وخلق فرص وظيفية، وتطوير البيئة الاستثمارية في المملكة، أصدرت الهيئة 14 ترخيصاً من شأنها خلق فرص جديدة وتقديم منتجات متنوعة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات. وبينت الهيئة أن أكثر من 187 ألف مشترك تمكنوا من نقل أرقامهم بين مقدمي خدمات الاتصالات، واختيار مقدم الخدمة الأنسب، منوهةً بأن هذه الخدمة تأتي كأحد أهم المقومات ضمن الممارسات العالمية في تحفيز المنافسة بقطاع الاتصالات، تشجيع المنافسة بين مقدمي الخدمة مما يسهم في تحسين جودة الخدمة، ورفع الكفاءة التشغيلية، وتخفيض الأسعار.
وعلى صعيد حماية الأطفال وترشيح المحتوى المخالف عبر الإنترنت، كشفت الهيئة متابعتها المستمرة عبر تفعيل آليات البحث والإبلاغ، وتمكنت من معالجة 248 ألف رابط مخالف خلال الربع الماضي.
وقامت الهيئة -خلال الربع الثالث- بتحديث آلية إشعار المستخدمين عند حدوث الأعطال أو انقطاع الخدمة، فأصدرت آلية تحديث خطط الطوارئ لمقدمي خدمات الاتصالات أصحاب البُنى التحتية.
وفي إطار تعزيز بيئة الأعمال، وخلق فرص وظيفية، وتطوير البيئة الاستثمارية في المملكة، أصدرت الهيئة 14 ترخيصاً من شأنها خلق فرص جديدة وتقديم منتجات متنوعة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات. وبينت الهيئة أن أكثر من 187 ألف مشترك تمكنوا من نقل أرقامهم بين مقدمي خدمات الاتصالات، واختيار مقدم الخدمة الأنسب، منوهةً بأن هذه الخدمة تأتي كأحد أهم المقومات ضمن الممارسات العالمية في تحفيز المنافسة بقطاع الاتصالات، تشجيع المنافسة بين مقدمي الخدمة مما يسهم في تحسين جودة الخدمة، ورفع الكفاءة التشغيلية، وتخفيض الأسعار.
وعلى صعيد حماية الأطفال وترشيح المحتوى المخالف عبر الإنترنت، كشفت الهيئة متابعتها المستمرة عبر تفعيل آليات البحث والإبلاغ، وتمكنت من معالجة 248 ألف رابط مخالف خلال الربع الماضي.
وقامت الهيئة -خلال الربع الثالث- بتحديث آلية إشعار المستخدمين عند حدوث الأعطال أو انقطاع الخدمة، فأصدرت آلية تحديث خطط الطوارئ لمقدمي خدمات الاتصالات أصحاب البُنى التحتية.